متصفح الانترنت اكسبلورر لا يزال يحتل المرتبة الاولي في اكثر المتصفحات استخداماً
































متصفح الانترنت اكسبلورر لا يزال يحتل المرتبة الاولي في اكثر المتصفحات استخداماً
IN أخبار السوفتوير تاريخ آخر تحديث: 05 كانون2/يناير 2013 BY محمد ياسر الزيارات: 351
منذ شهر تقريباً سردنا لكم تقرير يكشف عن الأكثر متصفحات استخداماً في العالم و كان متصفح الانترنت اكسبلورر هو من يحتل المركز الأول في المتصفحات الأكثر استخداماً بين المستخدمين و يبدو ان الحال لم يختلف في العام الجديد عن سابقه حيث بقي متصفح الانترنت اكسبلورر هو من يحتل المرتبة الاولي في المتصفحات الأكثر استخداماً في العالم.

متصفح انترنت اكسبلورر 8.0 يأتي في المرتبة الاولي في المتصفحات الأكثر استخداماً و هذا بنسبة 23.29% ويأتي في المرتبة الثانية متصفح الانترنت اكسبلورر ايضاً لكن نسخة 9.0 و هذا بنسبة 21.35%.

تأتي الي المرتبة الثالثة و التي يحتلها متصفح جوجل كروم بنسبة 15.42%، و اكدت بعض التقارير علي ان نسبة استخدام متصفح جوجل كروم تزداد شهرياً و يتوقع ان تزداد ايضاً بالعام الجديد بنسبة مرتفعة ليحتل المركز الثاني علي الأقل.

تأتي الآن الي متصفح فايرفوكس و الذي يأتي في المرتبة الرابعة بنسبة 10.47% و هي نسبة قليلة نسبياً لأنه يعد من اقدم المتصفحات التي نافست الانترنت اكسبلورر.

اما عن الإصدار الأخير من متصفح انترنت اكسبلورر 10.0 و الذي تم اطلاقه بنظام ويندوز8 و تم ايضاً اطلاق نسخة تجريبية منه لنظام ويندوز7، لا تتعد نسبه استخدامه 0.96% و لعل اهم أسباب هذا هو ان عدد مستخدمي نظام ويندوز 8 قليل و البعض منهم لا يفضل العمل علي متصفحات الانترنت اكسبلورر.

الجدير بالذكر ان نسخة متصفح انترنت اكسبلورر 8.0 تعاني من ثغرة امنية تمكن المخترقين من الوصول الي بيانات ومعلومات عن مستخدمي المتصفح، وينصح بالابتعاد عن هذا النسخة تماماً حتي يتم حل تلك المشكلة الأمنية.
محمد هشام

طالب مصرى 20 سنة مهووس بكل ما هو جديد فى عالم التقنية واهتم بمجال البرمجة وادرسه بجانب معلومات فى المجالات التقنية الاخرى وقررت ان اكون كمدون لانشر معلوماتى بين الناس ولارثاء المحتوى العربى

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مدونة تك Modwana Tech l