أرغب باستعادة جهازي iphone بعد ان قمت بتجريب Andriod



أرغب باستعادة جهازي iphone هكذا صرح الصحفي الأمريكي Farhad Manjoo

أرغب باستعادة جهازي iphone بعد ان قمت بتجريب نظام Andriod لكني أود العودة إلى iphone ونظام ios بسبب أن معظم أجهزة Andriod رديئة.
Andriod اليوم هو نظام تشغيل الهواتف المحمولة الأكثر شعبية , من غير الواضح فيما إذا كانت غوغل تكسب مالا أكثر بشكل مباشر من Andriod ، بحسب بعض التقديرات فإن غوغل تكسب مالا من الإعلانات لأجهزة Apple’s iOS بالقدر ذاته الذي تكسبه من أجهزة Andriod .” صرح الصحفي الأمريكي Farhad Manjoo أنه ليس هناك شك في أن أجهزة Andriod قد ساعدت في تخفيض أسعار الهواتف الذكية في كل أنحاء العالم، والذي ساعد تجارة غوغل الإعلانية. لا يسعنا القول على Andriod إلا أنها بالفعل كانت نجاحا باهرا.
لكن باستثناء شيء واحد صغير هو أن معظم هواتف أندرويد تعد رديئة حسب تصريح Manjoo كجزء من قرار السنة الجديدة، قال ” لقد أعطيت وعدا بأن أقوم بتبديل جهازي المحبب iphone 5 بهاتف Andriod لبعض الوقت هذه السنة ” . أعلل ذلك بكوني كاتبا في التكنولوجيا ، لذا لا بد لي من قضاء وقت أطول مع نظام التشغيل الأكثر رواجا في العالم.
لقد قمت باختبار اثنين من هواتف Andriod الأكثر تطورا والأغلى سعرا في الأسواق Samsung Galaxy S4 و HTC . عمليا، لقد كنت أقوم بأكثر من ذلك، إذ قمت باستخدام نسختين من كل من هذه الهواتف. الهاتف القياسي الذي تحصل عليه مقابل 199 دولار عندما توقع عقدا لسنتين، والثاني هو ‘Google Play edition الذي هو عبارة عن نسخة بسعر خاص يمتلك البرمجية الأساسية التي تحتاجها في الهاتف الذكي. ( جهاز Play Edition HTC ذو سعر 599 دولار والـ Samsung Galaxy S4 ذو سعر 649 دولار). لقد قمت بالتبديل بين هذه الأجهزة الأربعة مستخدما إحداها كجهاز أساسي لفترة من الوقت.
أردف Manjoo قائلا” إجمالاً لقد اختبرت الأفضل والأسوأ من أجهزة Andriod ورأيت عن قرب المشكلة الأساسية لـ Andriod . سأقوم بتلخيصها على النحو التالي , قامت غوغل بتطوير نظام تشغيل جيد للهاتف المحمول , في حين قام بعض مصنعي الهواتف بصنع أجهزة مخصصة للـ Andriod جذابة وذات فعالية عالية , هذه الهواتف تمتلك الإمكانية لتكون أجهزة رائعة حقا، مثلها مثل هاتف Apple’s flagship phone , لكن وفي اللحظة الأخيرة مصنعو الهواتف وشركات الخليوي انتزعوا الهزيمة من فكي الفوز. لقد أفسدوا إمكانية هذه الهواتف مع المزايا غير الضرورية والتطبيقات التي تقلل من عمر بطارية الجهاز ، شوهوا الشاشات وجعلوا كل شي يريدونه مزعجا للغاية.
أسوأ ما في هواتف Andriod هي التعديلات على الأغلفة و التي أجرتها شركات الهاتف على أغلب المزايا الأساسية لـ Andriod بما في ذلك تطبيقات الاتصال، البريد الالكتروني، التقويم ، نظام الملاحظات وتخطيط الشاشة الرئيسية. إذا حصلت على Play Edition من هذه الأجهزة ، سوف ترى نسخة غوغل لكل من هذه التطبيقات وسوف تُعجب بتصميم غوغل المفيد والمحبب والفعال.
لكن ،كما حال أغلب الناس، ستحصل على هاتفك مقابل 199 دولار من البائع وسوف تتفاجئ بأن كل شيء عبارة عن فوضى . ولأنني مؤهل من قبل
الشركة فعلى الأغلب أني لن أقوم بدفع السعر كاملا مقابل Play edition Andriod . لذا فقرار السنة الجديدة كان خاطئا ، وأنا لا أزال مع Apple
محمد هشام

طالب مصرى 20 سنة مهووس بكل ما هو جديد فى عالم التقنية واهتم بمجال البرمجة وادرسه بجانب معلومات فى المجالات التقنية الاخرى وقررت ان اكون كمدون لانشر معلوماتى بين الناس ولارثاء المحتوى العربى

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مدونة تك Modwana Tech l