Treasure Tag من نوكيا سيمنعك حتى من فقدان مفاتيحك

تستعد نوكيا لإطلاق ملحق بجهاز الاستقبال (البلوتوث) لمجموعتها من هواتف Lumia Windows اي البحث عن الهدف ، حيث كشفت مصادر مطلعة على خطط نوكيا إلى موقع “The Verge” أن مصنع الهاتف الذكي الفنلندي سيطرح لأول مرة ما سماه Treasure Tag وذلك لتعقب أي عنصر مرفق لتامستقبل من خلال الهاتف.
سوف يتم دمج Treasure Tag مع هواتف Lumia Windows ، وسوف تقوم نوكيا بإرسال هذا الجهاز مع حلقة ترتبط مع مجموعة المفاتيح لدى المستخدم .
الفكرة الأساسية هي إتاحة المجال لدى مستخدمي هواتف Windows بتعقب أشيائهم بواسطة تطبيق خاص ، Treasure Tag هي عبارة عن مشروع Kickstarter الذي تم تمويله مؤخرا ، إنها شبيهة جدا من حيث الفكرة إلى الأداة الخاصة بنوكيا، وتعمل الرقاقة المذكورة على هواتف iphones من شركة Apple ، أوجدت نوكيا تطبيق Treasue Tag من أجل هواتف Windows لتتيح للمستخدمين إمكانية إدارة هذا المشعر وتحديد موقعه في حال فقدانه.
سيقوم هذا التطبيق بتحديد موقع الأداة على الخريطة مع استكمال صورة واقعية باستخدام Nokia’s LiveSight .
سوف تتمكن أيضا من تحديد موقع الهاتف الملحق بالمشعر بالضغط على مفتاح موجود على الأداة ، سوف يقوم عندها المشعر بإحداث تنبيه صوتي على الهاتف ، لكن فقط ضمن مجال محدد.
تم تصميم treasure tag ليكون دائما “on” كما أنه يحتوي على بطارية تدوم حوالي ستة أشهر من الاستعمال. قامت نوكيا بتحديث هواتف Lumia Windows بتزويدها ب Bluetooth 4.0 و سيكون Treasure Tag أحد أول الاكسسوارات للاستفادة من الدعم الجديد المنخفض الطاقة ، يتم الحديث عن إطلاق Treasure Tag لأول مرة في الأسابيع القادمة ، بمجرد أن تبدأ نوكيا بطرح التحديث الخاص بها Amber الذي يشمل Bluetooth 4.0 ، وتخطط نوكيا لمزيد من الاكسسوارات والملحقات التي تقوم بتمكين استخدام التحديث التالي للبلوتوث على أجهزة Lumia Windows .
محمد هشام

طالب مصرى 20 سنة مهووس بكل ما هو جديد فى عالم التقنية واهتم بمجال البرمجة وادرسه بجانب معلومات فى المجالات التقنية الاخرى وقررت ان اكون كمدون لانشر معلوماتى بين الناس ولارثاء المحتوى العربى

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مدونة تك Modwana Tech l