“IBM” تعمل على انتاج حاسب عملاق للاستخدام العام:

8
حاسب “IBM” العملاق أو “Supercomputer” و المعروف باسم “Watson” يخطو خطوات هائلة لكي يصبح جاهزاً للاستخدام العام , حيث أعلنت الشركة اليوم عن بدء عملية تقديمه إلى المطورين اعتباراً من العام المقبل وذلك من أجل تأسيس منصة مفتوحة وكذلك واجهات “API” التي تتيح للمبرمجين بناء تطبيقات عليه هذا إلى جانب إكسابه مهارات اللغات الطبيعية .
هذه ليست المرة الأولى التي يستخدم فيها هذا المشروع من قبل مجموعات خارجية لكن في هذه المرة ستتيح المنصة للمطورين تحكماً كاملاً عليه مع تدخل بسيط من قبل فريق الشركة .
تقول الشركة بأن واجهة التطبيقات “API” بحد ذاتها بسيطة جداً و بإمكانها تزويد البرامج بمسار مباشر لطرح الأسئلة على “Watson” باللغة الطبيعية و الحصول على الإجابة المناسبة من قاعدة المعطيات المضمنة فيه , لكن السؤال هنا :
في أي مجال سيتم استخدامه ؟
يقول ” روب هاي ” و هو الرئيس التنفيذي لقسم التكنولوجيا في “IBM” :
” نؤمن بأن هذا هو التطور الملحوظ في عالم الحوسية و الذي يرغبه الناس , نريد أن يقول شركاؤنا الآخرون عنا ما هذا التطور الذي حققناه في مجال الحوسبة الإدراكية ” .أخيراً مازال البرنامج في مرحلة التطوير حيث من المتوقع أن يصبح تجارياً اعتباراً من العام المقبل .
محمد هشام

طالب مصرى 20 سنة مهووس بكل ما هو جديد فى عالم التقنية واهتم بمجال البرمجة وادرسه بجانب معلومات فى المجالات التقنية الاخرى وقررت ان اكون كمدون لانشر معلوماتى بين الناس ولارثاء المحتوى العربى

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مدونة تك Modwana Tech l