“سامسونج” تخطط لانتاج شاشات هواتف ذكية بثلاثة أوجه

“سامسونج” تخطط لانتاج شاشات هواتف ذكية بثلاثة أوجه
خطط شركة ” سامسونج ” الشهيرة للعام القادم هي إنتاج شاشات لهواتف ذكية بثلاثة وجوه أو ما تعرف بـ “Three-sided Displays” بحيث تلتف هذه الشاشات على الحواف و تعمل كل منها بشكل مستقل عن الوجهين الآخرين .
ستتيح هذه للمستخدم قراءة الرسائل من جهة الزوايا .
 ستستخدم هذه الشاشات تقنية مطورة تعرف باسم “Youm” المعتمدة جزئياً في الهاتف المنحني الجديد  ”Galaxy Round” و قد تكون في شاشات الإصدارات المستقبلية لـ “Galaxy Note” أو “Galaxy S” أو ربما تفتح لها الشركة سلسلة جديدة .
 من المعلوم أن الشركة الأولى في مجال الهواتف الذكية في صراع مستمر مع ” أبل ” في تقديم أجهزة مبتكرة حيث يتوقعان حصول تباطؤ في قطاع الهواتف الذكية الراقية , فالأولى تنتج حالياً ثلث الهواتف في السوق فيما الثانية تعمل على أخرى بشاشات أكبر حجماً ومنحنية و مزودة بحساسات متطورة جداً .
هل وصلت الهواتف الذكية إلى حالة الإشباع ؟
على الرغم من أن ” سامسونج ” لم تذكر أي موعد لإطلاق هذه التقنيات لكن التقارير تشير إلى النصف الثاني من العام المقبل حيث كانت “Youm” قد ظهرت في معرض “CES” الذي أقيم في مدينة لاس فيغاس الأمريكية بداية العام الحالي فالشركة تركز اهتماماتها حالياً على شاشات مرنة .
كما كانت ” سامسونج ” قد قدمت العام الماضي التقنية المذكورة كاسم لعلامة تجارية في الولايات المتحدة الأمريكية حيث قالت حينها بأن “Youm” ستطبق على أجهزة عديدة مثل أجهزة التلفاز , الهواتف الذكية , الحواسب , و السيارات وغيرها .
هل يعطي هذا مزيداً من القوة لشركة مسطيرة أصلاً على السوق ؟
حالياً يوجد هناك العديد من الشركات المولعة بإطلاق أجهزة عتادية رائعة و على الرغم من أن أسهم ” سامسونج ” انخفضت هذا العام مقارنة مع الأعوام الخمسة الماضية إلا أنها استمرت بالسيطرة شبه الكاملة على قطاع الهواتف النقالة , كما تواجه معركة قضائية مع المنافس الأكبر في السوق ألا وهو ” أبل ” بقضايا تتعلق ببراءات الابتكار .
الصراع مع “أبل” :
على الرغم من المبيعات المتباطئة للأيقونة الجديدة ” جالاكسي إس 4 ” أو “Galaxy S4″ و الذي أطلق في شهر نيسان – أبريل الماضي إلا أن ” سامسونج ” سجلت الشهر الماضي أرباح قياسية للربع الثالث الماضي و ذلك بعد توسعها أكثر في قطاع الهواتف الذكية حيث شكل هذا القطاع أكثر من 60 % من مجمل الأرباح لتتصدر الشركات المنتجة تاركة ” أبل ” خلفها , لكن هذه الأخيرة على ما يبدو لن تقف مكتوفة الأيدي فالنزاع القضائي بينهما ما زال مستمراً حيث تتهمها الثانية بسوء استخدام براءات ابتكار خاصة بها .
الجلسة المقبلة بين هذين العملاقين ستعقد في منتصف الشهر المقبل في الولايات المتحدة الأمريكية حيث من المتوقع أن يكون القرار فيها لصالح الشركة المدعية ألا وهي ” أبل ” .
محمد هشام

طالب مصرى 20 سنة مهووس بكل ما هو جديد فى عالم التقنية واهتم بمجال البرمجة وادرسه بجانب معلومات فى المجالات التقنية الاخرى وقررت ان اكون كمدون لانشر معلوماتى بين الناس ولارثاء المحتوى العربى

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مدونة تك Modwana Tech l