كيف تعمل تقنية “Touch ID” في الهاتف “iPhone 5S” ؟

كيف تعمل تقنية “Touch ID” في الهاتف “iPhone 5S” ؟
من المعلوم أن ” أبل ” زودت هاتفها الجديد “iPhone 5S” بتقنية حساس بصمة الإصبع “Fingerprint” و المعروفة باسم “Touch ID” لكن كيف تعمل هذه التقنية ؟
 تم نشر بعض تفاصيل الطلب الذي قدمته الشركة للحصول على براءة الابتكار الخاصة بهذه التقنية حيث ظهرت أن المعلومات المتعلقة بالبصمة لا تنتقل أبداً إلى المخدم بل تبقى في الهاتف الأمر الذي يعني استحالة الوصول إليها من قبل باقي النظام أو أية تطبيقات أخرى .
التفاصيل تكشف أيضاً أن البيانات لا تغلف و تؤمن في مكان ما من المعالج “A7″ الذي يعمل عليه الهاتف المذكور فحسب بل أيضاً فإن خرائط البصمات المسجلة عليه تشفر لتصعب عملية سحب البيانات منها بأية طريقة كانت .
كما عملية التغليف هذه هي باتجاه واحد أي أن النظام بإمكانه أخذ بصمات جديدة لكن من المستحيل استدعاء تلك المخزنة , أي أن العمل يتم وفق الشكل المأمول منه خصوصاً من ناحية كشف البصمات المأخوذة من زوايا مختلفة .
الشركة العريقة لم تكتف بهذا القدر بل قدمت طلباً آخر لبراءة ابتكار جديدة للأجزاء العتادية لـ “Touch ID” , هذه الأخيرة تشرح كيفية إخفاء الحساس الحقيقي خلف العدسة المبهمة التي تطبع بتركيب الحبر الإلكتروني .
هل توضحت لك الصورة قليلاً حول كيفية عمل تقنية “Touch ID” ؟ أم مازال لديك بعض الشكوك حول السرية فيها ؟
محمد هشام

طالب مصرى 20 سنة مهووس بكل ما هو جديد فى عالم التقنية واهتم بمجال البرمجة وادرسه بجانب معلومات فى المجالات التقنية الاخرى وقررت ان اكون كمدون لانشر معلوماتى بين الناس ولارثاء المحتوى العربى

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مدونة تك Modwana Tech l