نهاية المتصفح الشهير Opera و ستقوم الشركة باستبداله بمتصفح Chromium



نهاية المتصفح الشهير Opera و ستقوم الشركة باستبداله بمتصفح Chromium





يبدو انها حقاً نهاية المتصفح الشهير opera و الذي يعد من اقدم المتصفحات و التي نافست متصفح الانترنت اكسبلورر في بداية اطلاقه، حيث انه قامت الشركة المنتجة للمتصفح بالإعلان عن نهاية متصفح operaو انه الآن في عداد الأموات.
الخبر قد يبدو غريباً للبعض و لكن الشركة قررت ان تقوم باستبداله بمحرك اخر حيث انها تعتزم ان تُطلق متصفح جديد يعتمد علي محرك جديد و اكدت الشركة علي انها ستقوم باستخدام محرك Webkit هذا فيما يخص المتصفحات الخاصة بمنصة الهواتف الذكية و لكنها تعتزم ان تستبدل متصفح opera المخصص للحواسيب PC بمحرك اخر يدعي Chromium و الذي يعد احد ثمار متصفح Chrome المفتوح المصدر.
لا يوجد الكثير من المعلومات حالياً عن شئن المحركات الجديدة و متي قد نري المتصفحات الجديدة و لكن يتوقع ان تقوم الشركة كغيرها من الشركات بإضافة بعض وجهات الاستخدام UI الخاصة بها، و يعد حاليا اربع شركات منتجة للمتصفحات هم الذين تزداد المنافسة بينهم و هم مايكروسوفت، جوجل، Mozilla و ابل.


محمد هشام

طالب مصرى 20 سنة مهووس بكل ما هو جديد فى عالم التقنية واهتم بمجال البرمجة وادرسه بجانب معلومات فى المجالات التقنية الاخرى وقررت ان اكون كمدون لانشر معلوماتى بين الناس ولارثاء المحتوى العربى

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مدونة تك Modwana Tech l