شركة جوجل أعلنت في وقت سابق أنها تخطط لتقديم إجابات على تساءلاتنا بعيدا عن البحث

Google Converse

شركة جوجل أعلنت في وقت سابق أنها تخطط لتقديم إجابات على تساءلاتنا بعيدا عن البحث، لذلك فلا ينبغي أن نصاب بصدمة لمعرفة أن جوجل قامت اليوم ضمن فعاليات مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O 2013 بالكشف رسميا عن نظام الأوامر الصوتية ” Converse ” على متصفحها الشهير جدا Google Chrome.

في نهاية المطاف، سيكون بإمكان مستخدمي المتصفح Google Chrome من خلال هذه الخاصية الجديدة التعرف على العديد من الأمور مثل حالة الطقس وتحويل العملات ومختلف الأماكن إضافة إلى العديد من الأمور الأخرى التي يتم الآن تقديمها من جانب خدمة Google Now.
في حين أنه لم يتم بعد تقديم معلومات كثيرة حول طريقة تفعيل هذه الخدمة، فنحن نود أن نشير بأن خدمة Converse ستأتي بالعديد من اللغات ولا نعلم حتى الآن ما إذا كانت اللغة العربية ضمن هذه القائمة.
على أي حال، نظام البحث الصوتي كان متوفرا على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية فقط أما الآن فقد أصبحت الحاسبات المكتبية والمحمولة أيضا قادرة على الحصول على مثل هذه الميزات، والتي من شأنها أن تجعل مجال البحث يصبح أكثر قوة بكثير. بما أن العديد من المستخدمين كانوا يبحثون على طرق جديدة تغنيهم قليلا عن لوحة المفاتيح، فإن نظام الأوامر الصوتية الجديد Converse سيكون بمثابة الخيار الأنسب والأكثر تقدما بالنسبة لهؤلاء.
خدمة Converse الجديدة تذهب أبعد من كونها وسيلة لإستقبال الأوامر وتنفيذها، وإنما هي وسيلة تخاطب مباشرة تشبه ما كانت آبل تحاول القيام به مع تطبيق Siri، إلا أنه يبدوا محدودا مقارنة بخدمة آبل.
الآن، ستصبح المنافسة شرسة بين آبل وجوجل أو بالأحرى بين Siri وجوجل، على الرغم من أن هناك أفضلية طفيفة لشركة جوجل لأن تقنية التعرف على الصوت لدى شركة جوجل تعمل على نحو أفضل مقارنة بتقنية آبل، على الأقل وفقا لتجربتنا، لذلك فمن العرض التوضيحي الذي قدمته جوجل اليوم لخدماتها الجديدة فإن جوجل الآن تغرد بعيدا خارج السرب عندما يتعلق الأمر بسوق البرمجيات بما في ذلك البرمجيات الخاصة بالتعرف على الصوت.


محمد هشام

طالب مصرى 20 سنة مهووس بكل ما هو جديد فى عالم التقنية واهتم بمجال البرمجة وادرسه بجانب معلومات فى المجالات التقنية الاخرى وقررت ان اكون كمدون لانشر معلوماتى بين الناس ولارثاء المحتوى العربى

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مدونة تك Modwana Tech l