Digital Paper قارئ إلكتروني من Sony بتقنية الحبر الإلكتروني


Digital Paper قارئ إلكتروني من Sony بتقنية الحبر الإلكتروني

Sony هي بالتأكيد واحدة من الشركات التقنية التي إهتمت بشكل كبير في الماضي بتطوير القارئات الإلكترونية التي تعتمد على شاشات الحبر الإلكتروني، ولكن للآسف معظم جهودهم إنتهت في نهاية المطاف بالكشف عن عدد محدود من القارئات الإلكترونية والتي لا تعبر عن كمية المجهودات التي بدلتها الشركة اليابانية في تطوير هذا النوع من التقنيات.
وعلى الرغم من أن شركة Sony لم تكشف منذ مدة طويلة عن قارئات إلكترونية جديدة بشاشات الحبر الإلكتروني، إلا أن هذا لا يعني أن الشركة توقفت نهائيا عن تطوير هذا النوع من الأجهزة.
في الواقع، شركة Sony أعلنت مؤخرا أنها تعمل على تطوير قارئ إلكتروني جديد بتقنية الحبر الإلكتروني تحت إسم Digital Paper، سيكون موجها بالدرجة الأولى إلى أسواق التعليم وأسواق العمل.
جهاز Digital Paper يعتبر حاليا أكبر قارئ إلكتروني في العالم فهو يتوفر على شاشة 13.3 إنش داعمة للمس وبتقنية الحبر الإلكتروني وبدرجة وضوح 1200×1600 بكسل. بالإضافة إلى ذلك، فهو يدعم نظام إدخال القلم.
بطبيعة الحال، هذا لا يزال نموذجا أوليا إلى حدود وقت نشر هذا الخبر، ولكن شركة Sony أعلنت أنها تعتزم إدخال هذا القارئ الإلكتروني إلى ثلاثة جامعات في أرض الشمس المشرقة ( اليابان )، وتقول الشركة اليابانية أنها لا تزال تطور هذا النوع من الأجهزة لكونها تعتبر هي الأنسب لتحل محل الحاجة إلى إستخدام الورق وبالتالي جعل المسيرة الدراسية أكثر أريحية للطلاب.
محمد هشام

طالب مصرى 20 سنة مهووس بكل ما هو جديد فى عالم التقنية واهتم بمجال البرمجة وادرسه بجانب معلومات فى المجالات التقنية الاخرى وقررت ان اكون كمدون لانشر معلوماتى بين الناس ولارثاء المحتوى العربى

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مدونة تك Modwana Tech l