Windows Phone أصبح الآن النظام الثالث الأكثر شعبية بين أوساط المستخدمين


Windows Phone أصبح الآن النظام الثالث الأكثر شعبية بين أوساط المستخدمين

Nokia Lumia 920
الـ IOS والأندرويد هم النظامين الأكثر شعبية الآن بين أوساط المستخدمين مع أفضلية طبعا لنظام التشغيل أندرويد، ولكن ماذا عن أنظمة التشغيل الأخرى مثل الـ BlackBerry والـ Windows Phone؟ ما هو مكانهم ضمن قائمة أنظمة التشغيل الأكثر شعبية بين أوساط المستخدمين؟
حسنا، الـ BlackBerry ومايكروسوفت هما بالتأكيد يريدان الإستحواذ على النسبة الأكبر من سوق أنظمة تشغيل الهواتف الذكية في المستقبل، المركز الثالث هو هدف قصير الأجل، وفقا لتقرير جديد من الشبكة العالمية IDC المتخصصة في بحوث السوق، فإن نظام الـ Windows Phone إستطاع لأول مرة التفوق على الحصة السوقية لنظام الـ BlackBerry.
يستند هذا التقرير إلى الأرقام التي تم حصدها في الربع الأول من هذا العام، وفقا لتقرير شبكة IDC، فإن نظام الـ Windows Phone أصبح الآن يستحوذ على نسبة 3.2% من الحصة الإجمالية لسوق الهواتف الذكية، في حين يستحوذ نظام الـ BlackBerry على نسبة 2.9 % من الحصة الإجمالية للسوق.
هذه تعتبر قفزة كبيرة جدا للـ Windows Phone، وخاصة إذا علمنا أن حصة هذا نظام في الربع الأخير من العام الماضي كانت لا تتجاوز 2.6% مقابل 3.2% لنظام الـ BlackBerry. ولأن الفرق بين حصة النظامين متقاربة جدا، فمن الممكن أن نرى في التقرير القادم تجاوز حصة نظام الـ BlackBerry لحصة نظام الـ Windows Phone أو قد نرى قيام الـ Windows Phone بزيادة الفجوة بينه وبين نظام تشغيل شركة البلاكبيري.
مع مرور الوقت ستتضح لنا معالم الحاصل على المركز الثالث في سوق أنظمة التشغيل، ولكن الآن، هذا هو الخبر السار لمنصة الـ Windows Phone من مايكروسوفت.
محمد هشام

طالب مصرى 20 سنة مهووس بكل ما هو جديد فى عالم التقنية واهتم بمجال البرمجة وادرسه بجانب معلومات فى المجالات التقنية الاخرى وقررت ان اكون كمدون لانشر معلوماتى بين الناس ولارثاء المحتوى العربى

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مدونة تك Modwana Tech l