Nokia تؤكد رغبتها في دخول سوق الأجهزة اللوحية




كما سبق وأشرنا، شركة نوكيا قامت صباح هذا اليوم بالكشف عن هاتفها الجديد Lumia 925 في الحدث الذي عقدته الشركة في العاصمة البريطانية لندن. ضمن فعاليات هذا المؤتمر أكدت لنا شركة نوكيا أيضا بأنها مهتمة جدا بسوق الأجهزة اللوحية، وتجدر الإشارة إلى أنه تردد في الماضي بأن الشركة الفنلندية تعمل على تطوير جهاز لوحي خاص بها تحت منصة التشغيل Windows 8، على الرغم من أن الشركة لم تؤكد بعد صحة تطويرها لجهاز لوحي خاص بها.

وبخصوص هذا الموضوع صرح نائب الرئيس التنفيذي للأجهزة الذكية لدى نوكيا، السيد Jo Harlow بأن الشركة مهتمة جدا بسوق الأجهزة اللوحية لكونه يتوفر على شعبية كبيرة جدا بين أوساط المستخدمين، وأضاف، بأن شركة نوكيا لا تزال تنظر إلى الموضوع عن كثب، ولكن للآسف لم يقدم أية معلومات أخرى حول ما إذا كانت الشركة تخطط للكشف عن جهاز لوحي خاص بها في الوقت القريب.

سوق الأجهزة اللوحية نمى بشكل كبير منذ ظهور الإصدار الأول من الجهاز اللوحي iPad في عام 2010. الآن، تقريبا كل مصنع رئيسي يتوفر على جهاز لوحي واحد على أقل تقدير، بإستثناء شركة نوكيا. نظرا لحقيقة أن نوكيا لديها شراكة وثيقة مع شركة مايكروسوفت، فإنه يمكن توقع أن يأتي لوحي نوكيا المزعوم بنظام الـ Windows 8 أو الـ Windows RT، على الرغم من أن العديد من عشاق العلامة التجارية الفنلندية يرغبون أن تغير شركة نوكيا إستراتيجيتها والإنتقال من الإعتماد على برمجيات مايكروسوفت إلى الإعتماد على برمجيات جوجل، وبمعني آخر الإنتقال من الـ Windows 8 والـ Windows Phone إلى نظام التشغيل Android. على أي حال، لم تظهر حتى الآن أية صور مسربة تتعلق بهذا اللوحي المزعوم أو أجزاء منه، لذلك فربما يكون هذا اللوحي لا يزال مجرد تخطيط على ورق.

محمد هشام

طالب مصرى 20 سنة مهووس بكل ما هو جديد فى عالم التقنية واهتم بمجال البرمجة وادرسه بجانب معلومات فى المجالات التقنية الاخرى وقررت ان اكون كمدون لانشر معلوماتى بين الناس ولارثاء المحتوى العربى

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مدونة تك Modwana Tech l