HP تعلن رسميا عن حاسبها الهجين HP SlateBook x2





HP تعلن رسميا عن حاسبها الهجين HP SlateBook x2






حمل جهاز لوحي وحاسب محمول في آن واحد بدون شك هي مسألة غير مريحة، ولكن إذا كنت تريد تحقيق هذه المسألة ولكن مع وجود المزيد من المرونة والسهولة، فقد رأينا بعض المحاولات في الماضي لمعالجة هذه المسألة بالذات من خلال الكشف عن العديد من الأجهزة الهجينة التي تقوم بدمج جهاز لوحي وحاسب محمول في جهاز واحد بمواصفات تقنية هائلة.

وشركة HP واحدة من الشركات المصنعة التي بدأت تقوم بنهج هذا الأسلوب مع حواسبها الجديدة، ومن بينهم حاسبها المحمول الجديد HP SlateBook x2، حيث كانت الشركة قادرة على جعل الجهاز قابل للتحول من جهاز لوحي إلى حاسب محمول خفيف الوزن وأنيق يعمل على نظام التشغيل أندرويد.

جهاز HP الجديد يتوفر على بعض التقنيات المثير للإهتمام مثل توفره على مفصل مغناطيسي والنظام المزدوج للبطارية، بمعنى آخر هناك بطارية واحدة في اللوحي وهناك بطارية أخرى في لوحة المفاتيح. بالإضافة إلى ذلك يمكن للمستخدمين التبديل بين اللوحي والحاسب المحمول في لمح البصر. ومع نظام الأندرويد 4.2.2 Jelly Bean الذي يأتي به جهاز HP SlateBook x2 سيكون بإمكان المستخدمين التمتع بجميع خدمات جوجل مثل Google Now وخدمة البحث Google وخدمة البريد الإلكتروني Gmail، واليوتيوب وخدمة التخزين السحابية Google Drive…إضافة إلى العديد من الخدمات التابعة لعملاق البحث الألكتروني جوجل.

بالإضافة إلى ذلك، فنحن نود أن نشير إلى أن جهاز شركة HP الجديد يتوفر على معالج رباعي النوى من فئة Tegra 4 وسترافقه شاشة 10.1 إنش بدرجة وضوح الـ HD داعمة للمس، نظام الصوتيات +DTS Sound. ومن المقرر أن يتم إطلاق جهاز HP SlateBook x2 في وقت لاحق من شهر أغسطس القادم بسعر يبدأ من 479 دولار أمريكي.
محمد هشام

طالب مصرى 20 سنة مهووس بكل ما هو جديد فى عالم التقنية واهتم بمجال البرمجة وادرسه بجانب معلومات فى المجالات التقنية الاخرى وقررت ان اكون كمدون لانشر معلوماتى بين الناس ولارثاء المحتوى العربى

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مدونة تك Modwana Tech l