GT-I8805 و GT-I880 هاتفين من سامسونج بنظام Tizen OS





GT-I8805 و GT-I880 هاتفين من سامسونج بنظام Tizen OSكما يعلم الجميع، فإن نظام الأندرويد ليس ملكا لشركة سامسونج ، فهو نظام مفتوح المصدر يجري تطويره من جانب شركة جوجل، ولكن نحن نخمن بأن الشركة المصنعة الكورية ستكون مهددة لو وضعت بيضها كله في سلة الأندرويد، لذلك فليس من الغريب أن نرى الشركة الكورية تدعم نظام الـ Windows Phone 8 ومؤخرا نظام Tizen OS.

أول هاتف ذكي من سامسونج بنظام Tizen OS لم يعلن عنه بعد، ولكن يبدوا من خلال ما إكتشفه بعض المشرفين على الموقع الياباني Blog Of Mobile فإن شركة سامسونج تعمل حاليا على نموذجين من الهواتف الذكية يدعمان نظام Tizen OS.

في الواقع، الجهازين اللذان تمكن الموقع الياباني من إكتشافهما يحملان الأسماء الرمزية GT-I880 و GT-I8805، وعلى الرغم من الإختلاف البسيط في أسماء النموذجين، فنحن نعتقد بأنه نفس الجهاز، ولكن بإصدارين مختلفين، أحدهما يقدم ميزة إضافية مثل منفذين للشريحة SIM أو دعم شبكات الـ LTE.

الموقع الياباني كشف أيضا عن بعض المعلومات بخصوص الشفرة المصدرية لهاذين النموذجين وهي: (Linux; U; Tizen 2.1; en-us; SAMSUNG GT-I8800) و (KHTML, like Gecko) Version/2.1.0 Mobile)، وكما تلاحظون فقد بات من المؤكد بأن الهاتفين يدعمان نظام Tizen OS.

نتوقع أن تقوم شركة سامسونج بالكشف عن أول هاتف ذكي لها بنظامها الخاص Tizen OS في صيف هذا العام، لذلك فمن المتوقع أن نرى صور مسربة والمزيد من المعلومات حول النموذجين GT-I8800 و GT-I8805 خلال الفترة القليلة المقبلة.

محمد هشام

طالب مصرى 20 سنة مهووس بكل ما هو جديد فى عالم التقنية واهتم بمجال البرمجة وادرسه بجانب معلومات فى المجالات التقنية الاخرى وقررت ان اكون كمدون لانشر معلوماتى بين الناس ولارثاء المحتوى العربى

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مدونة تك Modwana Tech l