قامت مايكروسوفت Outlook.com أخيراً بإضافة دعم IMAP


قامت مايكروسوفت بتطوير Outlook.com أخيراً

قامت مايكروسوفت Outlook.com أخيراً بإضافة دعم IMAP

أضافت مايكروسوفت دعم الـ IMAP (بروتوكول الوصول إلى الرسائل على الإنترنت) إلى منصة Outlook.com  الخاصة بها متيحة بذلك للمستخدمين أن يصلوا إلى إيميلاتهم عبر خادم منفصل والحصول على نفس المظهر لصندوق بريدهم في العديد من المنصات.
بإمكان المستخدمين الآن الوصول إلى رسائلهم المخزنة عن بعد وتعديل صناديق الوارد لديهم، وبذلك تظهر التعديلات في الجهاز الخليوي في ذات الوقت على تطبيقات الإيميل الأخرى.
يدعم Outlook.com مسبقاً الـ EAS (خدمة المزامنة الفعّالة)، المتاحة على معظم الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية لكن إضافة الـ IMAP ستجلب الخدمة إلى العديد من المنصات. على سبيل المثال، لا تدعم حواسيب ماك الEAS.
“نعتقد أن EAS هو أكثر البروتوكلات فعالية للوصول لبريدك الإلكتروني، حيث يقوم بالمزامنة بنفس اللحظة تقريباً، كما يدع البطارية وكفاءة الشبكة في المقدمة، ما يزال هناك بعض الأجهزة والتطبيقات التي لم تحصل على تحديث الـ EAS بعد،” قالت الشركة في منشور على مدونتها الرسمية. “كبروتوكول أقدم، IMAP مدعوم بشكل واسع على الهواتف المميزة وعلى برامج البريد الإلكتروني الأخرى كتلك على الماك.”
وأعلنت مايكروسوفت عبر Reddit أنها تدعم الآن OAuth، وهي تطبيقات وخدمات من الجيل الثالث يمكن لها أن تتوافق مع المنصة. فعلى سبيل المثال يمكن لـ TripIt أن يلتقط الإيميلات قبل وصولها إليك وجلبها إلى صندوق خاص بالتطبيق.
محمد هشام

طالب مصرى 20 سنة مهووس بكل ما هو جديد فى عالم التقنية واهتم بمجال البرمجة وادرسه بجانب معلومات فى المجالات التقنية الاخرى وقررت ان اكون كمدون لانشر معلوماتى بين الناس ولارثاء المحتوى العربى

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مدونة تك Modwana Tech l