رقاقات معالج A7 الجديدة من شركة Apple … حجم أصغر وطاقة أكبر

رقاقات معالج A7 الجديدة من شركة Apple … حجم أصغر وطاقة أكبر
رقاقات الذكية صغيرة الحجم تعتبر من أهم اﻷجزاء المستخدمة في الصناعات التقنية كالهواتف الذكية واللوحيات إضافة إلى الساعات الذكية المبتكرة حديثا. اﻷمر المميز في هذه الرقاقات هو القدرة العالية التي تقدمها على الرغم من حجمها الصغير.
لقد ابتكرت شركة Apple سابقا الرقاقة المتطورة A6 ، ولكنها كشفت اﻵن عن إصدار جديد من رقاقاتها الذكية والتي تحمل اسم A7 . الرقاقة الجديدة تمتلك طاقة تعادل ضعف طاقة الرقاقة A6 .
مقارنة هندسة A7 مع A6
مقارنة هندسة A7 مع A6
فريق عمل ifixit قام بفحص الرقاقة الجديدة وذلك لمشاهدتها عن كثب ، تم استخدام مجهر الكتروني متطور جدا للتمكن من ذلك. الصورة الناتجة أظهرت وجود ما يزيد عن مليار ترانزستور متوضعين داخل هذه الشريحة ومتراصين بشدة. لم يكن التطور في عدد الترانسستورات فحسب ، بل أيضا بتقاربها و صغر المسافة فيما بينها ، حيث بلغت المسافة الفاصلة بين كل ترانزستورين 114 نانومتر فيما كانت 123 نانومتر في الرقاقة A6 . وللتنويه فإن (1 متر = مليار نانومتر) .إن تقليل المسافة بين الترانزستورات سمحت بوجود عدد أكبر منها في الرقاقات الجديدة مقارنة مع الرقاقات السابقة مؤدية بدورها إلى تقديم قدرة أعلى وكفاءة أعلى في عمل اﻷجهزة إضافة إلى إطالة عمر هذه اﻷجهزة. مع ذلك فإن رقاقات المعالج A7 أكبر من رقاقات A6 وذلك لمزيد من الأداء.
محمد هشام

طالب مصرى 20 سنة مهووس بكل ما هو جديد فى عالم التقنية واهتم بمجال البرمجة وادرسه بجانب معلومات فى المجالات التقنية الاخرى وقررت ان اكون كمدون لانشر معلوماتى بين الناس ولارثاء المحتوى العربى

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مدونة تك Modwana Tech l