هاتف موتورولا Droid 5 الجديد

هاتف موتورولا Droid 5 الجديد
كشفت موتورولا عن ثلاث هواتف ذكية من نوع درويد Droid الشهر الماضي (أو يمكن اعتبار واحداً منهم درويد والآخران نماذج بدائية)، لكن من الواضح أنه لم يتم إنتاج قطع فيرايزون Verizon بعد. شوهد أيضاً جهاز موتورولا آخر له هيئة أجهزة فيريزون في مجموعة من الصور المسربة حديثاً على الشبكة الاجتماعية الصينية ويبو Weibo، ويبدو أنه عاد إلى تصميم درويد الأساسي.
إن ما يلفت النظر بهواتف درويد 5 بعكس الهواتف الذكية التي تعمل باللمس السابقة من موتورولا هو نظام انسحاب لوحة المفاتيح الذي امتلكته التصميمات القديمة أيضاً. وفق صحيفة إنغادجيت Engadget، يحوي جهاز درويد 5 شاشة بقياس 4.3 و 4.5 إنشات وهيكل مقاوم للغبار والماء.
يبدو شيئاً مملاً للوهلة الأولى (حتى بالنسبة لهواة ألواح المفاتيح المنزلقة). ما يجعل الفرق بينه وبين أجهزة درويد الأخرى التي تملأ المتاجر ليس فقط لوحة المفاتيح الكبيرة ذو الخمسة أسطر إنما تُظهر إحدى الصور الملتقطة وجود واجهة كاملة للتحكم بالكاميرا مع زر إغلاق للكاميرا على الشاشة اللمسية، مما يعطي واجهة المستخدم حيوية غير موجودة في أيّ من أجهزة موتو اكس Moto X أو درويد ألترا Droid Ultra. تعتبر ميزة التقاط الصورة عند اللمس بأي مكان على الشاشة ميزة تحدثت عنها موتورولا منذ فترة، لذلك من المفاجئ أن تفكر الشركة بالعودة عن ذلك.
إن كنا محظوظين فإن ذلك يعني أن موتورولا تسعى لإغلاق بعض تجاربها لواجهة المستخدم. بالرغم من أن الحل الذي عملت عليه الشركة كان أفضل. أسوأ الحالات هي أن يفتقر درويد 5 بعض الكماليات التي تمتلكها الأجهزة الأخرى، الذي يعد طريقة لتصنيف مجموعة من المنتجات. في هذه المرحلة تبقى الأسئلة أكثر من الأجوبة، ولا يمكن الحكم على المظهر الخارجي من هذه الصور، لا يجب أن تتأخر موتورولا بالإفصاح عن هذا الشيء وتجيب عن جميع أسئلتنا.
محمد هشام

طالب مصرى 20 سنة مهووس بكل ما هو جديد فى عالم التقنية واهتم بمجال البرمجة وادرسه بجانب معلومات فى المجالات التقنية الاخرى وقررت ان اكون كمدون لانشر معلوماتى بين الناس ولارثاء المحتوى العربى

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مدونة تك Modwana Tech l