“جوجل” تطلق حاسباً لوحياً مخصصاً للأغراض التعليمية:

“جوجل” تطلق حاسباً لوحياً مخصصاً للأغراض التعليمية:
بإمكان المدارس الآن شراء حواسب لوحية تعمل على النظام ” أنرويد ” مجهزة بإصدار مخصص من المتجر الشهير “جوجل بلاي ” أو “Google Play” وذلك لكي يصبح متوافقاً مع المدرسين والطلاب .
هذا الإصدار اسمه ” Google Play For Education ” وسيكون جاهزاً اعتباراً من اليوم على الحاسب اللوحي الشهير لـ ” جوجل ” ألا وهو “Nexus 7″ .
يتيح المتجر السابق تطبيقات مخصصة للمدرسين و الطلاب , مقاطع فيديو مخصصة للأغراض التعليمية , و كذلك الكتب التعليمية لجميع المراحل العمرية حيث بإمكان المدرسين البحث ضمن هذه التطبيقات و تقديم طلبات شراء لما يودون تقديمه .
من المعلوم أن سعر الحاسب اللوحي المذكور يبدأ اعتباراً من 230 دولار لكن يضاف عليها 30 دولار من أجل الحصول على المتجر المخصص للأغراض التعليمية و اعتباراً من بداية العام المقبل سيدخل كل من الحاسبين “HP Slate 8 Pro” و “Asus Transformer Pad 10″ هذا البرنامج .
الجدير بالذكر هنا أن “جوجل” تقوم بإقحام الحواسب التي تعمل على النظام “Chrome” و التي يطلق عليها اسم “Chromebook” في السوق التعليمية لكن دون شك استخدام حاسب لوحي له شهرته في السوق كـ “Nexus 7″ أنجع بكثير .
أخيراً سوق الحواسب اللوحية المخصصة للأغراض التعليمية تسيطر عليها بشكل شبه تام شركة “أبل” بحاسبها الشهير “أيباد” وبنسبة قد تصل إلى أكثر من 93 % .عملية التعليم ستصبح أفضل بكثير مع استخدام التكنولوجيا , نتمنى أن يتم ذلك في جميع مدارسنا العربية قريباً .
محمد هشام

طالب مصرى 20 سنة مهووس بكل ما هو جديد فى عالم التقنية واهتم بمجال البرمجة وادرسه بجانب معلومات فى المجالات التقنية الاخرى وقررت ان اكون كمدون لانشر معلوماتى بين الناس ولارثاء المحتوى العربى

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مدونة تك Modwana Tech l