إطلاق الحاسب اللوحي “Lumia 2520″ رسمياً بعد أربعة أيام

إطلاق الحاسب اللوحي “Lumia 2520″ رسمياً بعد أربعة أيام
إن كنت تبحث عن شراء حاسب لوحي يعمل على النظام الجديد للعملاق ” مايكروسوفت ” ألا و هو “Windows RT” فشركة ” نوكيا ” الفنلندية تقدم لك واحداً هذا الأسبوع وهو “Lumia 2520″ حيث أعلنت ذلك و بشكل رسمي .
هذا الحاسب سيطلق رسمياً يوم الثاني و العشرين من هذا الشهر و بمبلغ 400 دولار لكي تتمتع بميزاته الرائعة إلى جانب لونه الأحمر الزاهي .
لكن ماذا بالنسبة للميزات الفنية التي يتمتع بها الحاسب المذكور ؟
“Lumia 2520″ مزود بشاشة بحجم 10.1 إنش تعمل بدقة أفقية 1080p  وبكثافة بكسلات تبلغ 218 بكسل في كل إنش و يعمل على معالج رباعي النوى ألا وهي الشريحة “Qualcomm Snapdragon 800″ التي تعمل بسرعة 2.2 جيغا هرتز و ذاكرة عشوائية بحجم 2 جيغا بايت و سعة تخزين داخلية 32 جيغا بايت إلى جانب توفر منفذ من نوع “microSD” من أجل الحصول على سعات إضافية .
كاميرا الحاسب اللوحي المذكور هي بدقة 6.7 ميغا بكسل و حجم بطاريته 8000mAh  و هو يعمل على النظام “Windows RT 8.1″ و وزنه 615 غرام و يدعم شبات الجيل الثاني و الثالث و الرابع .
أخيراً “Lumia 2520″ هو الحاسب اللوحي الأول لـ ” نوكيا ” حيث كانت سابقاً باعت قسم تصنيع الأجهزة إلى شركة ” مايكروسوفت ” فهل تستطيع به منافسة الحواسب اللوحية الأخرى في السوق خصوصاً ” أيباد ” و الحواسب التي تعمل على النظام الشهير ” أندرويد ” ؟
دعونا ننتظر و نرى ذلك .
محمد هشام

طالب مصرى 20 سنة مهووس بكل ما هو جديد فى عالم التقنية واهتم بمجال البرمجة وادرسه بجانب معلومات فى المجالات التقنية الاخرى وقررت ان اكون كمدون لانشر معلوماتى بين الناس ولارثاء المحتوى العربى

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مدونة تك Modwana Tech l