مايكروسوفت و جوجل تعملان لمنع الأطفال من مشاهدة الصورالإباحية

مايكروسوفت و جوجل تعملان لمنع الأطفال من مشاهدة الصورالإباحية

كشفت شركة “جوجل” العريقة اليوم بأنها وضعت أكثر من 200 شخص للعمل على تطوير تقنيات جديدة لحذف الصور الإباحية من نتائج البحث للأطفال على شبكة الانترنت وذلك في الشهور الثلاثة الماضية .
 يأتي هذا بعدما كان قد طلب رئيس الوزراء البريطاني “دايفيد كاميرون” وذلك في شهر حزيران – يونيو الماضي من “جوجل” والشركات العملاقة الأخرى في مجال الانترنت للعمل من أجل التخلص من الصور الإباحية بالنسبة للأطفال .
بالعودة إلى موضوعنا الأساسي فقد كشف المدير التنفيذي لعملاق البحث على الانترنت ألا و هو “إيريك شميت” للصحيفة الشهيرة “Daily Mail” بأن الشركة تقوم الآن على توجيه خوارزميات البحث لتنظيف النتائج لأكثر من 100 ألف عملية استعلام متعلقة بالأمور الإباحية للأطفال حيث أن هذه النتائج ستكون بأكثر من 150 لغة .
الصحيفة السابقة ذكرت أن “مايكروسوفت” التي تملك محرك البحث “Bing” و “Yahoo” أيضاً توافقا “جوجل” على وضع قيود مشابهة للأطفال وستقوم بخطوات مماثلة لاحقاً .
يقول “شميت” :
لا يوجد حل تقني سريع لهذه المشكلة فالخوارزميات لا تميز ما بين الصور البريئة للأطفال والصور الإباحية فنحن بحاجة دوماً إلى شخص لمراجعة الصور وكل صورة غير قانونية منها تعطى بصمة إلكترونية وحيدة حيث سيتيح هذا الأمر لحواسبنا تحديدها كلما ظهرت في أنظمتنا .
كما أشار المسؤول أن الشركة أيضاً تقوم بوضع تقنيات جديدة مماثلة على شبكة “Youtube” التي تملكها و ذلك أيضاً بالنسبة لمقاطع الفيديو المكررة حيث سيتم تعليم المقاطع غير القانونية لحذفها لاحقاً .
أخيراً هذه التقنيات الجديدة حالياً في طور الاختبار حيث من المتوقع تطبيقها رسمياً اعتباراً من العام المقبل .
محمد هشام

طالب مصرى 20 سنة مهووس بكل ما هو جديد فى عالم التقنية واهتم بمجال البرمجة وادرسه بجانب معلومات فى المجالات التقنية الاخرى وقررت ان اكون كمدون لانشر معلوماتى بين الناس ولارثاء المحتوى العربى

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مدونة تك Modwana Tech l