عائدات حواسب “أندرويد” اللوحية تجاوزت “أيباد” للمرة الأولى

عائدات حواسب “أندرويد” اللوحية تجاوزت “أيباد” للمرة الأولى
يستمر تصاعد مبيعات الحواسب اللوحية التي تعمل على النظام الشهير ” أندرويد ” حيث تجاوزت عائداتها المالية للمرة الأولى عائدات الحاسب اللوحي الشهير لـ ” أبل ” ألا و هو ” أيباد ” وذلك في الربع الثالث الماضي .
كان هدف ” أبل ” الأساسي منذ البداية هو التفوق بحاسبها اللوحي على جميع الحواسب التي تعمل على ” أندرويد ” و هذا ما استمرت بتحقيقه لفترات طويلة حتى الربع الماضي وذلك وفق دراسة جديدة قامت بها شركة ” مورغان ستانلي ” المتخصصة في تقديم البيانات المالية لجميع أنحاء العالم .
الدراسة أشارت إلى 46.2 % بالنسبة لعادات ” أندرويد ” من مجمل عائدات الحواسب اللوحية في السوق فيما حقق ” أيباد ” 45.6 % و ذلك في الربع المذكور حيث حقق فيها الأول زيادة في مبيعاته بنسبة 66.7 % فيما هبطت مبيعات ” أبل ” من 40.2 % إلى 29.7 % فقط .
هذه الزيادة كانت بسبب المبيعات القوية للحواسب اللوحية من قبل كل من “سامسونج” و ” لينوفو” أو “Lenovo” .
الجدير بالذكر هنا أن هبوط مبيعات الشركة العريقة كان متوقعاً في الربع الثالث و ذلك في ظل انتظار الكل لإطلاق حاسبها اللوحي الجديد “iPad Air” و هو ما تم بالفعل في هذا الربع حيث من المتوقع أن تعود للارتفاع من جديد لكن لن تستطيع تحقيق نفس النسبة التي حصلت عليها العام الماضي و ذلك حسب الدراسة  .
هل تفضل “أيباد” أم حواسب لوحية تعمل على “أندرويد” ؟

محمد هشام

طالب مصرى 20 سنة مهووس بكل ما هو جديد فى عالم التقنية واهتم بمجال البرمجة وادرسه بجانب معلومات فى المجالات التقنية الاخرى وقررت ان اكون كمدون لانشر معلوماتى بين الناس ولارثاء المحتوى العربى

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مدونة تك Modwana Tech l