امور قد تكون لا تعرفها عن جوجل

امور قد تكون لا تعرفها عن جوجل

 

يعتبر جوجل احد اقوى محركات البحث الشهيرة على المستوى العالمي ومازال يتربع على عرش صدارة محركات البحث من بين جميع محركات البحث المتوفرة حالياً خصوصاً في الولايات المتحدة والسبب يعود إلى سرعته الكبيرة جداً في تقديم الحلول للمستخدمين إضافةً إلى سهولة استخدامه .

و جميعنا نعلم أصدقائي أن جوجل أصبحت تمتلك الآن العديد من التطبيقات والمواقع التي تديرها وأهمها حالياً بالنسبة لأصحاب الهواتف الذكية هو متجر جوجل الذي يغص بالتطبيقات وعلى الرغم من شهرة محرك البحث جوجل واستخدامه من قبل الملايين من المستخدمين يومياً إلا أن هناك مجموعة من الحيل المفيدة والتي مازالت غير معروفة من قبل الكثير من المستخدمين لذلك وكما عودناكم أصدقائي على تعريفكم بكل جديد دعونا نطلع على مجموعة تحتوي بعض الحيل المفيدة في محرك البحث الشهير جوجل .
1- معلومات حول كلمة معينة :
غالباً ما نستخدم القواميس لمعرفة معنى كلمة غامضة بالنسبة لنا ونستمر بالبحث عنها ولكن الأمر بسيط جداً أصدقائي حيث يمكنكم التعرف على معنى أي كلمة وبشكل مفصل باستخدام جوجل وذلك بعد كتابة الكلمة مرفقة بكلمة Define بعدها جربوها وستحصلون على نتائج رائعة .
2- البحث من خلال رقم الهاتف :
يمكنكم الآن أصدقائي من معرفة المعلومات المتعلقة بأي هاتف محمول ببساطة من خلال كتابة الرقم كاملاً بالإضافة إلى رمز المنطقة وستحصلون على اسم ومكان الشخص المطلوب ( في حال توفره) .
3- الترجمة للغات مختلفة : 
يتم ذلك أصدقائي من خلال Google language tool وهي الميزة التي تسمح بترجمة النصوص والكلمات المختلفة بسهولة إضافةً إلى أي وثيقة أو صفحة على الانترنت لعدد كبير من اللغات .
4- البحث عن الأفلام وحالة الطقس : 
وذلك عن طريق كتابة movies أو weather في مربع البحث مرفقاً برمز المنطقة أو اسم الدولة من أجل التعرف على جميع المعلومات الخاصة بجميع تفاصيلها حول الطقس إضافةً إلى معرفة جميع الأفلام التي هي قيد العرض حالياً في المنطقة المطلوبة والأفلام التي سيتم عرضها لاحقاً بعد فترة قريبة .
5- البحث عن الصفحات المرتبطة بك :
يمكنكم الآن أصدقائي معرفة الصفحات والروابط التي على ارتباط مع موقعكم على الشبكة من خلال كتابة Link يليها عنوان الموقع أو الـ URL وستحصلون بذلك على القائمة المطلوبة .
6- مراقبة مواعيد الرحلات الجوية :
الأمر بغاية البساطة حيث من الممكن الحصول على وقت الوصول وحالة الرحلة من خلال إدخال اسم الخطوط الجوية ورقم الرحلة .
7- الآلة الحاسبة :
يمكن استخدام جوجل أيضاً كآلة حاسبة فورية حيث يمكن للمستخدم أن يكتب على سبيل المثال 50+50 وسيحصل مباشرةً على الجواب .
8- معلومات مالية حول أخبار الأسهم للشركات المختلفة :
كل ما عليكم أصدقائي هو كتابة الرمز الخاص لأسهم الشركة على جوجل وستحصلون على جميع المعلومات المتعلقة بأسعار هذه الأسهم إضافةً إلى توضيحات رائعة باستخدام الرسوم البيانية فعلى سبيل المثال لمتابعة الأخبار المتعلقة بأسهم مايكروسوفت يجب فقط كتابة الرمز الخاص بأسهمها وهو MSFT .
9- البحث عن ملقات بامتداد معين :
يتم ذلك من خلال إدخال اسم الكتاب المراد البحث عنه مثلاً ومن ثم إضافة اللاحقة PDF للحصول على النسخة الالكترونية منه وهكذا .

محمد هشام

طالب مصرى 20 سنة مهووس بكل ما هو جديد فى عالم التقنية واهتم بمجال البرمجة وادرسه بجانب معلومات فى المجالات التقنية الاخرى وقررت ان اكون كمدون لانشر معلوماتى بين الناس ولارثاء المحتوى العربى

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مدونة تك Modwana Tech l