مايكروسوفت تخطط كي توحد منصات تشغيلها المحمولة و المكتبية

مايكروسوفت تخطط كي توحد منصات تشغيلها المحمولة و المكتبية

تملك مايكروسوفت الأمريكية الكثير من أنظمة التشغيل ، و منها ثلاتة نسخ الويندوز و هي الإكس بي و الفيستا و الويندوز 7 ، هذا إلى جانب الويندوز 8.1 بنسختيه الأولى و المخصصة للأجهزة المحمولة و المكتبية و الثانية للوحيات ، دون أن ننسى الويندوز فون 8 المخصص للهواتف الذكية .
ما رأيك في كل تلك النسخ التي تدعمها الشركة الأمريكية و تسهر على تطويرها ؟ إنها فوضى و هذا ما تدركه بالفعل ، حيث يبدوا أنها تخطط لنظام تشغيل واحد يكون نفسه هو على الهواتف الذكية و اللوحيات و حتى الحواسيب المحمولة و المكتبية .
حسنا علي أن أعترف أنها فكرة ممتازة ، فهذا من شأنه أن يوحد جهود الشركة لتطوير منصة واحدة تعمل على كل الأجهزة و ذلك بسرعة و تعطي لها دعما قويا جدا من حيث التحديات و التعديلات و التطويرات ، و قد يؤدي ذلك حثما إلى توحيد جهود المطورين الذين سيكون بإمكانهم خلق تطبيقات تعمل على كل تلك الأجهزة و القيام بتحديثها مرة واحدة دون الحاجة للقيام بعمليات التطوير و التحديث منفصلة و على فترات زمنية متأخرة تهدد المنافسة و لا تقدم أية تجربة مميزة للمستخدمين.
كما أن ذلك سيدفع الشركة لتوحيد متجر تطبيقاتها و دعمه و تطويره و تسريع حصوله على الكثير من التطبيقات للتفوق مجددا على المنافسين في هذا الصدد.
لكن من المرجح أن تعمل مايكروسوفت على هذه الأفكار لعدة سنوات قبل أن تقدم منصة موحدة تجعلها تكتسح مجددا قطاع أنظمة التشغيل الخاصة بالهواتف الذكية و اللوحيات و الحواسيب باختلاف انواعها .
محمد هشام

طالب مصرى 20 سنة مهووس بكل ما هو جديد فى عالم التقنية واهتم بمجال البرمجة وادرسه بجانب معلومات فى المجالات التقنية الاخرى وقررت ان اكون كمدون لانشر معلوماتى بين الناس ولارثاء المحتوى العربى

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مدونة تك Modwana Tech l