إطلاق Sony PlayStation 4 في بريطانيا و أوروبا اليوم

إطلاق Sony PlayStation 4 في بريطانيا و أوروبا اليوم
 بعد أن قامت شركة سوني بإطلاق منصة ألعابها الجديدة PlayStation 4 في الولايات المتحدة الأمريكية و بيعها هناك حوالي 1 مليون نسخة منه في 24 ساعة فقط دون ان ننسى أنه أصبح متوفرا في كندا ، تتطلع الشركة و جماهيرها لعيش هذه اللحظات السعيدة في أوروبا اليوم بما فيها المملكة المتحدة أو بريطانيا .
و اليوم الجمعة الموافق لما يسمى “الجمعة الأسود” و الذي يشهد تخفيضات كبيرة جدا على الاجهزة ، قامت سوني بإطلاق PlayStation 4 في الأسواق الأوروبية ، و هو ما سيدفع عشاق الشركة هناك للإقبال عن شراءه و الحصول عليه.
و للتذكير بمواصفات الجهاز ، فإن PlayStation 4 مزود بمعالج معالج قوي جدا رباعي النواة من نوع AMD X86-64 ، من Jaguar ، يدعم ذاكرة وصول عشوائية بسعة 8 جيغا بايت ، من نوع GDDR5 .
وذلك جنبا إلى جنب مع كرت رسوميات من الجيل الجديد من AMD  من نوع  AMD Radeon، حيث توفر لك كرت الرسوميات الرائع للألعاب ” 1.84Teraflops ” .
أما بالنسبة لذاكرة التخزين الداخلية الموجودة ضمنه فهي 500 جيغا بايت .
المواصفات الأخرى للجيل التالي من بلاي ستيشن 4 هي :
منفذي يو اس بي من نوع ” USB 3.0 ” .
منفذ صوتيات ” AUX “.
واي فاي ” Wi-Fi ” و بلوتوث ” Bluetooth 2.1 EDR ” .
منفذ ” HDMI ” .
أيضا يتوفر في جهاز PlayStation 4 كاميرا تعطي دقة أعظمية مقدارها 800 في 1280 بيكسل .
وحدة تحكم لاسلكية ” Wireless ” تدعى DualShock 4 .
مدخل لسماعات الرأس ، والطاقة من أجل الشاحن ، مع مدخل USB عادي .
و بالنسبة لأسعار الجهاز هناك فهي محددة على 399 دولار و 399 يورو إضافة الى 349 جنيه استرليني في بريطانيا ، و السؤال الذي يطرح نفسه : كم ستحقق سوني من المبيعات هناك خلال 24 ساعة ؟
محمد هشام

طالب مصرى 20 سنة مهووس بكل ما هو جديد فى عالم التقنية واهتم بمجال البرمجة وادرسه بجانب معلومات فى المجالات التقنية الاخرى وقررت ان اكون كمدون لانشر معلوماتى بين الناس ولارثاء المحتوى العربى

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مدونة تك Modwana Tech l