“ARM” تعمل على شرائح “Exynos” بمعمارية 64 و 128 بت

“ARM” تعمل على شرائح “Exynos” بمعمارية 64 و 128 بت
وفقاً لمصادر كورية فقد توصلت كل من شركتي ” سامسونج ” الشهيرة و كذلك “ARM” المصنعة للشرائح الإلكترونية إلى اتفاق بشأن تصميم شرائح من نوع “Exynos” بمعمارية 64 بت قد تستخدم في الهاتف التالي في سلسلة “جالاكسي إس” ألا و هو “Galaxy S5″ .
بالإضافة إلى ذلك فإن الشركتين ناقشتا العمل على معالجات بتصميم “Cortex-M” المستخدمة في تطبيقات ” سامسونج ” العديدة مثل أنظمة المنازل الذكية “Smart Home Systems” .
كنا قد غطينا عدة تقارير سابقة تفيد باستخدام الشركة الكورية معالجات بمعمارية 64 بت في هاتفيها المقبلين “Galaxy S5″ و “Galaxy Note 4″ لكن لسوء الحظ لم نتأكد منها لحد الآن , لكن أحد المسؤولين في الشركة البريطانية “ARM” ألمح إلى أنها قد تطلق معالجات لهواتف ذكية بمعمارية 128 بت في عام 2015 و السبب لهذه الحاجة الحيوية هو بكل تأكيد تلبية متطلبات التطبيقات المستقبلية و كذلك متطلبات تقنية التعرف إلى الوجه .
مهما تكن تخمينات الجميع حول ما ستقوم به “ARM” مستقبلاً إلا أن الشيئ المهم هو استمرار شرائح الهواتف الذكية في تطورها السريع , فحالياً شهدنا الهاتف “iPhone 5S” بمعالجه ذو المعمارية 64 بت لكن بالنسبة لـ 128 بت ما زالت الأمور غامضة .
هذا الأخير هو الأول في تاريخ الهواتف الذكية يزود بمعالج بالمعمارية 64 بت .
استمروا بالبقاء معنا لمتابعة كل جديد .
محمد هشام

طالب مصرى 20 سنة مهووس بكل ما هو جديد فى عالم التقنية واهتم بمجال البرمجة وادرسه بجانب معلومات فى المجالات التقنية الاخرى وقررت ان اكون كمدون لانشر معلوماتى بين الناس ولارثاء المحتوى العربى

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مدونة تك Modwana Tech l