لمن الغلبة في سوق الحواسب اللوحية لـ “أندرويد” أم لـ “iOS”؟

4
لا شك أننا نشهد حالياً نمواً متصاعداً للنظام “أندرويد” في سوق الحواسب اللوحية لكن السيطرة مازالت لحواسب “أبل” اللوحية ألا و هي “iPad” , لكن لم ستكون الغلبة في النهاية ؟
جميع التقديرات تصب في مصلحة هذا الأول حيث أن بعض الدراسات تشير إلى أنه سيحتل المرتبة الأول في العام المقبل و بنسبة 65 % , فيما بعضها الآخر تتوقع ذلك لكن بحصة أقل و ذلك مثل احصائية شركة أبحاث السوق “IDC”.
و كما في الهواتف الذكية فإن “أندرويد” سيعتمد في انتشاره هذا على الحواسب اللوحية رخيصة الثمن مقارنة مع “iPad” .
يقول “هورايس ديديو” المحلل الشهير :
” لاتوجد احصائية دقيقة لمبيعات الحواسب اللوحية التي تعمل على “أندرويد” فالمتجر الشهير ” جوجل بلاي ” لا يضع سوى الأرقام التي تحققها حواسب الشركة , لكن قد يبدو الأمر أسهل من خلال استهلاك البيانات عبر الانترنت حيث يحتل فيها النظام “iOS” الصدارة أيضاً “
الحصة في السوق تكبر كلما تم الدفع أكثر إلى المطورين :
يقول “ديديو” بأنه كلما حصل المطورون على مبالغ أكبر يقومون بتطوير تطبيقات أكثر و أفضل و هذا يساعد كثيراً على انتشار تلك المنصات و هذا ما فعلته و تفعله “أبل” .
هذه الأخيرة كانت قد أعلنت سابقاً عن دفعها مبلغ 13 مليار دولار للمطورين لبناء تطبيقات على نظامها “iOS” و هذا ما لا نراه عند “جوجل” , ربما يعود إلى مشكلة التجزئة التي يعاني منها “أندرويد” .
إذاً مطورو هذا الأخير بحاجة إلى الدعم أكثر حتى يتمكن من إغلاق الفجوة مع النظام المنافس .
البدء في إغلاق الفجوة :
إذاً المشكلة الأكبر تكمن في دعم المطورين و هذا ما يفسر قيام “جوجل” بحل جزء من المشكلة المتعلقة بتجزئة “أندرويد” في نظامها الجديد “Android 4.4 Kit Kat” و ذلك من أجل إتاحة الفرصة أمام المطورين لدعمه أكثر .
 أيهما سيتفوق في النهاية “أندرويد” أم “iOS” ؟ أم يدخل “Windows” على الخط ؟
محمد هشام

طالب مصرى 20 سنة مهووس بكل ما هو جديد فى عالم التقنية واهتم بمجال البرمجة وادرسه بجانب معلومات فى المجالات التقنية الاخرى وقررت ان اكون كمدون لانشر معلوماتى بين الناس ولارثاء المحتوى العربى

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مدونة تك Modwana Tech l