تقرير شامل عن أبرز ما نتوقعه في “Galaxy S5″

تقرير شامل عن أبرز ما نتوقعه في “Galaxy S5″
مع اقتراب هذا العام من نهايته شهدنا إطلاق معظم الهواتف الرئيسية من “HTC One” , إلى “iPhone 5S” , “LG G2” , “Xperia Z1” , “Samsung Galaxy S4” ,  كان عاماً مذهلاً دون شك .
يبدو أن الوقت أصبح مناسباً للتفكير في أيقونات العام المقبل , دون شك يأتي في مقدمتها هاتف “سامسونج” التالي ألا و هو “Galaxy S5” حيث تقول الإشاعات و التسريبات بأن هذا العملاق الكوري سيكون أول من يطلق هاتف بمستوى عال .
و على الرغم من كونها إشاعات إلا أنها كثرت في الأيام القليلة الماضية و تحمل بعض الدلالات , إليكم أبرزها :
1-      شاشة بحجم يزيد عن 5 إنش و بدقة 1440 في 2560 بكسل :
من العلوم أنه كان لـ “سامسونج” بعض الأمور التي أثارت الجدل فتقنيتها التي تفخر فيها في مجال الشاشات “AMOLED” و على الرغم من اعتبار البعض لها على أنها الأفضل إلا أن كثيرين انتقدوها , لكن و حسب رأينا فإن شاشة الأيقونة الجديدة “Galaxy S5″ ستزود بها .
حجم شاشة هذا الأخير حسب التسريبات سيكون بحجم 5.3 إنش .
11
2-      شريحة بمعمارية 64 بت من طراز “Exynos” :
لا نستطيع الحكم من الآن على نجاح الشريحة “Exynos 5″ ثمانية النوى لكن التقارير تشير إلى تزويدها بالهاتف الجديد على الرغم من إشارة أخرى إلى تزويده بأخرى من الطراز نفسه لكن بمعمارية 64 بت و من انتاج الشركة نفسها و ذلك أسوة بالهاتف “iPhone 5S” الذي زود بالمعالج “A7″ بالمعمارية نفسها .
chip
3-      ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيغا بايت :
إذا ما زود “Galaxy S5″ بشريحة من نوع “Exynos 5″ و بمعمارية 64 بت فعلى الأغلب سيعمل على ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيغا بايت على الرغم من وجود إشاعات تفيد بتزويده بذاكرة بحجم 3 جيغا بايت .
mem
4-         كاميرا بدقة 16 ميغا بكسل بتقنية “OIS” :
على الرغم من اعتبار كاميرا الهاتف “Galaxy S4″ ذات الـ 13 ميغا بكسل من الأفضل في السوق إلا أن هذا لا يعني عدم قيام الشركة بتطويرها في الإصدار التالي حيث من المتوقع أن يعمل على كاميرا بدقة 16 ميغا بكسل بعدسة مزودة بتقنية “OIS” أو الاستقرار الضوئي للصورة .
هذه الأخيرة تعطي صوراً أسطع بثمان مرات عندما تلتقط في الداخل .
cam
5-      هيكل معدني و كذلك بلاستيكي :
واحدة من أكثر الإشاعات قوة تلك التي تقول بأن الهاتف الجديد سيأتي بإصدارين الأول بهيكل معدني و الآخر بهيكل بلاستيكي , هل “سامسونج” تقلد “أبل” في هاتفيها “iPhone 5S” و “iPhone 5C” ؟
metal
6-      ميزة الاتصال المرئي متعدد الجهات “Conference Video Calls” :
لا نملك أية معلومات عن الجيل الجديد لواجهة المستخدم المعروفة باسم “TouchWiz”و التي ستزودها “سامسونج” في “Galaxy S5″ لكن من الممكن أن نشاهدها و هي تدعم ميزة الاتصال المرئي المتعدد “Conference Video Calls” .
 confer
7-      موعد الإطلاق هو الربع الأول من العام المقبل :
وفقاً لتقارير حديثة فإن الشركة غير راضية أبداً عن أداء الهاتف “Galaxy S4″ في السوق لذا تسعى لإطلاق هاتفاً آخر بأسرع وقت ممكن قد يكون هذا في شهر شباط – فبراير أو آذار – مارس و ذلك كأبعد تقدير .
 date
ما رأيك بكل هذا ؟ أليس معظم هذه التسريبات أو الإشاعات منطقية ؟
شاركنا بآرائك على صفحاتنا على شبكات التواصل الاجتماعي  , إلى اللقاء .

محمد هشام

طالب مصرى 20 سنة مهووس بكل ما هو جديد فى عالم التقنية واهتم بمجال البرمجة وادرسه بجانب معلومات فى المجالات التقنية الاخرى وقررت ان اكون كمدون لانشر معلوماتى بين الناس ولارثاء المحتوى العربى

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مدونة تك Modwana Tech l